اخبار ثقافة سياحة ومشاعر حب صادقة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
عيدا مبارك وكل عام والجميع بالف خير يتقدم مدير منتدى الطينطان لجميع اعضائه ولسكان مدينة الطينطان جميعا وسكان ربوع الوطن بالتبركات والامنيات لهم بالسعادة والهناء وكل عام والجميع بالف خير

شاطر | 
 

 من الحكمة في الإسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 394
الموقع : www.tintane.yoo7.com
العمل/الترفيه : comptblitè
المزاج : contant
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: من الحكمة في الإسلام   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 4:45 pm

هل من الحكمة في الإسلام للمقاتل أن يتحصن أم أن يتكشف؟


قال العوف بن حارث ابن عفراء: يا رسول الله ما يضحك الرب من عبده؟ ( أي ما يرضيه غاية الرضا ) قال غمسه يده في العدو حاسرا ( أي لا درع له و لا مغفر ) فنزع درعا كانت عليه فقذفها ثم أخذ سيفه فقاتل حتى قتل.


بالرغم من ذلك فقد كان لرسول الله درعا و قد روي في كتب السيرة أنها كانت مرهونة عند يهودي عند وفاة رسول الله محمدا عليه الصلاة و السلام ( على آصع من شعير ) بالرغم من أن محمدا ما مات فقيرا فقد كان لديه عبيدا و إماء و مزارع لكن يبدو أنه كان في ضائقة مالية فاستدان من اليهودي إلا أن أجله جاء قبل أن يسد دينه.


ما يهمنا من الموضوع عنوانه، فهل نصيحة رسول الله للعوف بن حارث في محلها من حيث الحكمة أولا و القدوة ثانيا و العمومية ثالثا؟

هل من الواجب على المسلم إذا قاتل عدوا أن يظهر نفسه فلا يتدرع ( يلبس درعا ) و لا يلتجيء ( يدخل ملجأ ) و أن يكشف نفسه فيكون عرضة للقتل بينما عدوه يتدرع و يلتجيء و يتخفى و يحتاط؟؟


دعوني أقولها لكم، لا أعتقد أن محمدا قالها للرجل و لا هناك رجل اسمه العوف من أساسه لكنها السيرة النبوية المطهرة التي اختلط فيها من كل قول و دس حتى ما عاد يمكن تمييز الحقيقي منها عنها عن المزور، لذلك.... من حقنا أن نشك في كل حرف قيل في السيرة النبوية المطهرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tintane.yoo7.com
 
من الحكمة في الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق منتدى مقاطعة الطينطان  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: