اخبار ثقافة سياحة ومشاعر حب صادقة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
عيدا مبارك وكل عام والجميع بالف خير يتقدم مدير منتدى الطينطان لجميع اعضائه ولسكان مدينة الطينطان جميعا وسكان ربوع الوطن بالتبركات والامنيات لهم بالسعادة والهناء وكل عام والجميع بالف خير

شاطر | 
 

 يوفنتوس وليفربول.. من يُنقذ موسمه بلقب أوروبا ليج!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 394
الموقع : www.tintane.yoo7.com
العمل/الترفيه : comptblitè
المزاج : contant
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: يوفنتوس وليفربول.. من يُنقذ موسمه بلقب أوروبا ليج!   الخميس فبراير 18, 2010 6:11 am


يُدرك كل من فريقي يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي أن مسابقة أوروبا ليج (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) هي الأمل الوحيد الباقي أمام كل منهما للحفاظ على موسميهما من الفشل.

ولذلك يخوض كل من الفريقين فعاليات الدور الثالث (دور الـ32) من المسابقة في الأسبوعين الجاري والمقبل بدافع الفوز وتحسين الصورة، بعد أن تراجع كل منهما بشكل كبير في الدوري المحلي في بلديهما هذا الموسم.

ويدرك الفريقان أن الخروج من البطولة صفر اليدين يعني إخفاقا كبيرا لهما في الموسم الجاري.

ولم يعد أمام يوفنتوس أي أمل في إحراز لقب أي بطولة هذا الموسم باستثناء الدوري الأوروبي؛ حيث تراجع الفريق إلى المركز السادس في جدول الدوري الإيطالي بفارق 16 نقطة خلف إنتر ميلان؛ حامل اللقب، ومتصدر جدول المسابقة.

ويواجه الفريق اختبارا صعبا في الدور الثالث للدوري الأوروبي؛ حيث يحل ضيفا على أياكس الهولندي اليوم في إحدى مباريات جولة الذهاب في هذا الدور.

ويخوض يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية اكتسبها من فوزه على جنوة 3-2 في الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع. وكان هذا الفوز هو الأول للمدرب ألبرتو زاكيروني، المدير الفني الجديد الذي حل مكان المدرب سيرو فيرارا.

وسجل اللاعب المخضرم أليساندرو دل بييرو -قائد الفريق- هدفين ليقود يوفنتوس إلى الفوز على جنوة، ويكون الفوز الرابع فقط في آخر 15 مباراة خاضها الفريق.

وكما هو الحال بالنسبة ليوفنتوس؛ قضى ليفربول موسما عصيبا أيضا؛ حيث خرج الفريق من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريق ريدينج، كما تبدد أمله في إحراز أول لقب له في بطولة الدوري الإنجليزي منذ عام 1990 بعدما اتسع الفارق الذي يفصله عن تشيلسي المتصدر إلى 14 نقطة.

ولذلك أصبح التأهل إلى الدور الرابع (دور الـ16) ضرورة ملحة بالنسبة لفريق ليفربول بقيادة مديره الفني الإسباني رافاييل بينيتيز.

ويستضيف ليفربول فريق يونيريا الروماني في جولة الذهاب في الدور الثالث. ويخوض يونيريا مباراة اليوم بعد أن رحل مدربه دان بيتريسكو لتدريب كوبان كراسنودار في دوري الدرجة الثانية في روسيا بسبب استغناء يونيريا عن اثنين من أفضل لاعبيه، وهما: تيبيريو بالان، وداسيان فارجا.

وعلى عكس الحال في يوفنتوس وليفربول؛ يخوض روما الإيطالي الدور بمعنويات عالية بعدما ضمن الفريق بشكل كبير مكانه في نهائي كأس إيطاليا بعدما تغلب على أودينيزي 2/0 في الدور قبل النهائي للبطولة في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويفتقد المدرب كلاوديو رانييري -مدرب روما- جهود مهاجمه المخضرم لوكا توني للإصابة، كما يعتزم عدم المجازفة بالدفع بلاعبه فرانشيسكو توتي الذي تعافى أخيرا من الإصابة في الركبة.

ويستضيف أتليتكو مدريد الإسباني جلاطة سراي التركي، كما يستضيف أتليتك بلباو الإسباني فريق أندرلخت البلجيكي، أما فريق فياريال الإسباني فيستضيف فولفسبورج حامل لقب الدوري الألماني (بوندسلييجا)، أما الفريق الإسباني الوحيد الذي يخوض مباراته خارج ملعبه فهو بلنسية؛ حيث يحل ضيفا على بروج البلجيكي. ويستضيف هامبورج الألماني نظيره أيندهوفن الهولندي، وفولهام الإنجليزي نده شاختار دونيتسك الأوكراني. وفي باقي المباريات؛ يلتقي روبين كازان الروسي مع هابويل تل أبيب الصهيوني، وستاندرد لييج البلجيكي مع سالزبورج النمساوي، وتفنتي أنشخيده مع فيردر بريمن الألماني، وليل الفرنسي مع فناربخشة التركي، وهرتا برلين الألماني مع بنفيكا البرتغالي، وكوبنهاجن الدنماركي مع مارسيليا الفرنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tintane.yoo7.com
 
يوفنتوس وليفربول.. من يُنقذ موسمه بلقب أوروبا ليج!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق منتدى مقاطعة الطينطان  :: المنتديات العامة :: منتدى عشاق الرياضة-
انتقل الى: