اخبار ثقافة سياحة ومشاعر حب صادقة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
عيدا مبارك وكل عام والجميع بالف خير يتقدم مدير منتدى الطينطان لجميع اعضائه ولسكان مدينة الطينطان جميعا وسكان ربوع الوطن بالتبركات والامنيات لهم بالسعادة والهناء وكل عام والجميع بالف خير

شاطر | 
 

 برشلونة يخطف ملقه في الوقت القاتل ويستعيد صدارة الدوري الأسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 394
الموقع : www.tintane.yoo7.com
العمل/الترفيه : comptblitè
المزاج : contant
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: برشلونة يخطف ملقه في الوقت القاتل ويستعيد صدارة الدوري الأسباني   الإثنين مارس 01, 2010 7:06 am

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة لانتزاع فوزا صعبا من ضيفه ملقه 2/1 لينفرد بصدارة ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد الذي سحق مضيفه تنريفي 5/1 امس السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

واحتاج برشلونة إلى هدف قاتل قبل سبع دقائق على نهاية المباراة عن طريق ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي ، بعد دقائق معدودة من تسجيل سينديدو فيليو فالدو هدف التعادل لملقه.

وقال ميسي "لقد عانينا حقا..كان من المهم لنا تحقيق الفوز ، ندرك أنه ليس في إمكاننا إهدار أي نقاط على الاطلاق ، مع اقتراب ريال مدريد منا".

وأشاد ميسي بالظهير الأيمن البرازيلي دانييل الفيس ، الذي صنع هدف الفوز ، "إنه عائد لتوه من الإصابة ، وكان رائعا حقا منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية".

ورفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة من 24 مباراة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

وكما كان متوقعا سيطر برشلونة منذ البداية وحتى النهاية ، وبلغت نسبة استحواذه على مجريات اللعب 74% ، ولكن الفريق بدا مرهقا من الناحيتين الذهنية والجسدية بعد تعادله مع شتوتجارت الألماني يوم الثلاثاء الماضي بذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي الدقيقة 61 أبعد روبسون ويلينجتون مدافع ملقه التسديدة الرأسية للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وبعد ثماني دقائق فقط افتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة إثر تسديدة في الزاوية القريبة ، كان بمقدور جوستافو مونوا حارس ملقه التصدي لها ، قبل أن تحرم العارضة أندريس انيستا من تسجيل الهدف الثاني للفريق.

وقبل عشر دقائق على نهاية المباراة أسكت فالدو لهيب ملعب كامب نو بتسجيل هدف التعادل لملقه بعد تبادل التمرير بشكل رائع مع فيكتور اوبينا.

ولكن ميسي حصد النقاط الثلاث للفريق الكتالوني بتسجيل هدف الحسم مستغلا المجهود الرائع من جانب تشابي ودانييل الفيس.

ويقتسم ميسي صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي للدوري الأسباني برصيد 17 هدفا مع ديفيد فيا مهاجم بلنسية.

وألغى حكم اللقاء هدفا سجله إبراهيموفيش في الدقائق الأخيرة بدعوى دفع ويلينجتون.

ومن ناحية أخرى رفع ريال مدريد رصيده إلى 59 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر.

وكان الفوز في مباراة الأمس هو السادس على التوالي لريال مدريد ، وقد سجل الفريق 22 هدفا خلال المباريات الست.

وسجل جونزالو هيجوين ثنائية لريال مدريد في الشوط الأول من المباراة ليرفع اللاعب رصيده إلى 16 هدفا ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري بفارق هدف واحد خلف ديفيد فيا لاعب بلنسية وميسي نجم برشلونة.

وافتتح هيجوين التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 20 بتسديدة بقدمه اليسرى إثر تمريرة من مارسيلو.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف هيجوين الهدف الثاني له ولفريقه حامل اللقب بتسديدة بقدمه اليمنى إثر تمريرة من إزيكيل جاراي.

ورد تنريفي بهدف في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجله ايوزي جارسيا ، وقد أثار جدلا حيث بدا اللاعب يعرقل الحارس ايكر كاسياس عند تسديد الكرة.

ولم يمر سوى دقيقتين حتى أضاف النجم البرازيلي كاكا الهدف الثالث لريال مدريد بمساعدة هيجوين.

وكاد الأرجنتيني هيجوين أن يكمل ثلاثيته (هاتريك) لكنه أهدر أكثر من فرصة خطيرة بسبب الرقابة الدفاعية التي فرضت عليه.

وقبل 11 دقيقة من نهاية المباراة قام إزيكيل لونا بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد تقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتنفيذها محرزا منها الهدف الرابع.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء اختتم المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس ، الذي شارك من مقعد البدلاء ، التسجيل بالهدف الخامس لريال مدريد بمساعدة البديل الآخر رافاييل فان دير فارت.

وفي وقت سابق امس سجل الوافد الجديد الشيلي هومبرتو سوازو هدفين قاد بهما فريق ريال سرقسطة إلى الفوز على مضيفه خيتافي 2/صفر ، ليبتعد سرقسطة خطوة أخرى عن مراكز الهبوط بجدول الدوري.

وافتتح سوازو التسجيل لريال سرقسطة بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة عندما استغل تمريرة غير متقنة من ديفيد كورتس مدافع خيتافي وأسكن الكرة في شباك حارس المرمى جوردي كودينا بسهولة.

وفي الدقيقة 20 أضاف سوازو الهدف الثاني له ولفريقه مستغلا ضربة حرة سددها لاعب خط الوسط جابي فيرنانديز.

وشكل خيتافي خطورة كبيرة على مرمى سرقسطة وأتيحت أمامه عدة فرص تهديفية لكن روبرتو حارس المرمى الجديد لفريق سرقسطة تألق ودافع عن مرماه ببسالة.

ورفع سرقسطة رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد خيتافي عند 32 نقطة في المركز الثامن وتقلصت أماله في المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وأهدى سوازو الفوز الذي حققه الفريق لضحايا الزلزال الذي ضرب شيلي امس السبت.

وقال سوازو "فوز اليوم (السبت) ليس مهما بالنسبة لي ، نظرا لما يحدث في شيلي.. أشعر بأسف كبير لمعاناة الشعب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tintane.yoo7.com
 
برشلونة يخطف ملقه في الوقت القاتل ويستعيد صدارة الدوري الأسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق منتدى مقاطعة الطينطان  :: المنتديات العامة :: منتدى عشاق الرياضة-
انتقل الى: