اخبار ثقافة سياحة ومشاعر حب صادقة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
عيدا مبارك وكل عام والجميع بالف خير يتقدم مدير منتدى الطينطان لجميع اعضائه ولسكان مدينة الطينطان جميعا وسكان ربوع الوطن بالتبركات والامنيات لهم بالسعادة والهناء وكل عام والجميع بالف خير

شاطر | 
 

 أمل حجازي ترفض السهر.. وميساء تعشق التسوق رمضان النجمات.. مي حريري تفطر سرًّا وقمر تصلي وهي "حامل"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 394
الموقع : www.tintane.yoo7.com
العمل/الترفيه : comptblitè
المزاج : contant
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: أمل حجازي ترفض السهر.. وميساء تعشق التسوق رمضان النجمات.. مي حريري تفطر سرًّا وقمر تصلي وهي "حامل"   الثلاثاء أغسطس 09, 2011 7:43 am

ذكريات الفنانين في شهر رمضان من الأمور التي لا تنسى؛ ففيما تعتبر اللبنانية قمر أن أجمل رمضان بالنسبة إليها عندما كانت حاملاً في ابنها "جيمي"؛ فإن مي حريري لا تنسى ادعاءها الصيام وهي صغيرة فيما كانت تفطر سرًّا.
وفي الوقت الذي لا ترغب فيه الفنانة أمل حجازي في السهر خارج المنزل خلال الشهر المبارك مكتفيةً بقراءة القرآن الكريم؛ فإن ميساء تعشق النزهة ليلاً في الشوارع المضاءة والتسوق.
وقالت الفنانة اللبنانية قمر لمجلة "لها" الصادرة هذا الأسبوع: "لا يمكن أن أنسى ليالي القدر التي أحييتها في جامع محمد الأمين في وسط بيروت، وفي جامع الحريري".
وأضافت: "قصدت المكان بثوب الصلاة برفقة صديقة.. شعرت هناك براحة كبيرة وأمان؛ يسيطر على المكان الخشوع، كنت حينها حاملاً بابني "جيمي".. لقد طلبت من الله أن يسهل ولادتي وأن يحمي طفلي من أي سوء".
وقالت قمر: "أذكر شهر رمضان في المدرسة الداخلية في طرابلس؛ كنت أصحو أنا وزميلاتي عند وقت السحور ونتناول التمر.. كان المسؤولون في المدرسة يمدوننا بكثير من التمر".
وتابعت: "أما اليوم، ورغم أنني فنانة تحت الأضواء وثمة طباخة تطهو لي، فإنني أنهض وحدي لتناول السحور.. أشعر بالوحدة رغم أن الكنافة والبسبوسة والمعمول بالفستق تفي بالغرض أحيانًا".
سارقة الطعام
أما الفنانة مي حريري فتذكر ما كانت تفعله في صغرها قائلةً: "كنت أدّعي أنني صائمة، وأتحين الفرصة للشرب من بركة منزلنا الجنوبي في حي البياض في النبطية. وكنت أسرق طعامًا وأمضغه بهدوء وفمي مغلق؛ لكيلا يُكشف أمري".
وأضافت: "لا بد من ملازمة أمي خلال هذا الشهر. وهذا العام له معنى خاص؛ فشقيقي الذي غادر لبنان منذ 17 عامًا سيعود.. لم تره أمي كل تلك السنوات".
وقالت مي: "أذكر رمضان 2006 الذي تلا حرب تموز/يوليو؛ أمضيته في مصر.. كنت أخرج ليلاً مع هالة ابنة شقيقة الفنانة شريهان والفنانة ماجدة نور الدين لنتناول الفطير المشلتت في الأحياء الشعبية".
وأضافت: "لا أنسى العبارة التي قالها لي بائع فطير مصري: "إنت يا عسل عايز فطير بالعسل أو بالجبنة؟". وكنت أرغم نفسي على تناول الحمام المشوي اللذيذ، رغم أنه يصيبني بألم في المعدة".
وتقول الفنانة أمل حجازي: "لم أرغب يومًا في السهر خارج المنزل خلال هذا الشهر المبارك، بل الاكتفاء بقراءة القرآن الكريم. أما اليوم، فالسهرة هي السحور مع زوجي وتناول حلوى الكلاج.. لا أنام خلال هذا الشهر حتى موعد صلاة الفجر؛ أتقرب من الله كثيرًا، وألتزم الهدوء؛ ما لا أفعله في حياتي عامةً".
وتتذكر الفنانة ميليسا رمضان قبل الفن فتقول: "أجمل السهرات الرمضانية أكثرها حنينًا إلى الماضي ومرحلة ما قبل الفن؛ كنت أخرج ليلاً عند وقت السحور لإعداد المناقيش بالكشك والصعتر في فرن الحي".
وأضافت: "أذكر النزهة ليلاً في الشوارع المضاءة والتسوق.. كانت المتاجر تفتح أبوابها حتى ساعة متأخرة في السابق".
وتابعت: "ما أحتفظ به من الأمس، اليوم، هو حب تناول حلوى الكلاج، والشعَيبيّة، وشوربة الخضار بالدجاج، والفتّوش، مع احتمال كسب بعض الوزن!".
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tintane.yoo7.com
 
أمل حجازي ترفض السهر.. وميساء تعشق التسوق رمضان النجمات.. مي حريري تفطر سرًّا وقمر تصلي وهي "حامل"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق منتدى مقاطعة الطينطان  :: المنتديات العامة :: فن وطرب-
انتقل الى: