اخبار ثقافة سياحة ومشاعر حب صادقة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
عيدا مبارك وكل عام والجميع بالف خير يتقدم مدير منتدى الطينطان لجميع اعضائه ولسكان مدينة الطينطان جميعا وسكان ربوع الوطن بالتبركات والامنيات لهم بالسعادة والهناء وكل عام والجميع بالف خير

شاطر | 
 

 كابيللو يشيد بالتأثير الاسباني على فرق الدوري الانجليزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زير نساء
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 6
العمر : 30
المزاج : sport
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: كابيللو يشيد بالتأثير الاسباني على فرق الدوري الانجليزي   السبت مايو 03, 2008 1:27 pm

قال الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم اليوم الاربعاء إن التأثير المتزايد لكرة القدم الاسبانية على نظيرتها الانجليزية له أثر إيجابي.
وعلى مستوى المدربين نجح الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول في قيادة الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر ثلاثة مواسم والفوز باللقب في عام 2005 .

كما قاد مواطنه خواندي راموس فريق توتنهام إلى الفوز بلقب كأس الاندية الانجليزية المحترفة (كأس كارلينج) في الموسم الحالي وهو الاول له مع الفريق.
وعلى مستوى اللاعبين قدم كلا من لاعبي خط الوسط سيسك فابريجاس وخافي ألونسو والمهاجم فيرناندو توريس مواسم رائعة مع فريق ليفربول.
وقال كابيللو في تصريحة لصحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية "لقد غرسوا فلسفة جديدة ونظام جديد في التعامل مع الكرة. لم تعد كرة القدم الانجليزية تعتمد على الكرات الطولية فحسب ولذلك كان ذلك لصالح كرة القدم الانجليزية".

وقال كابيللو "لم يكن لدى ليفربول على مدار تاريخه لاعبا مثل توريس. إنه يلعب بشكل رائع. وقد يصبح أحد نجوم بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).. يمر توريس بمرحلة جيدة في مسيرته وينهي الهجمات حاليا بشكل أفضل مما كان عليه في أتليتكو مدريد.. وأصبح فابريجاس لاعبا رائعا. إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم".
ورغم ذلك أبدى كابيللو قلقه من تقلص عدد لاعبي الدوري الانجليزي المؤهلين للعب في المنتخب الانجليزي.


وقال كابيللو "الدوري الانجليزي يشهد مستو رائع بالفعل.. وهو أفضل دوري في أوروبا حاليا ولكن فريقا مثل أرسنال يقدم عروضا رائعة لكنه يخرج مبكرا من دوري أبطال أوروبا.
وأضاف "مشكلتنا أن لدينا فقط 38 بالمئة من اللاعبين الانجليز في هذا الدوري وهناك لاعبون من ويلز وأيرلندا واسكتلندا.. أما في أسبانيا وإيطاليا على سبيل المثال فهناك 70 بالمئة من لاعبي الدوري المحلي يمكن استدعائهم لصفوف المنتخب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كابيللو يشيد بالتأثير الاسباني على فرق الدوري الانجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق منتدى مقاطعة الطينطان  :: المنتديات العامة :: منتدى عشاق الرياضة-
انتقل الى: